• كل جديد علي موقع الفيس بوك
  • كل جديد عن الفايرفوكس
  • كل جديد عن جوجل بلس
  • اخطأ شائعة عليك تصحيحها
  • كل جديد عن موقع تويتر
  • كل جديد في عالم المراة والجمال
  • تعرف علي صحتك النفسية
  • تعرف علي فوائد الاغذية للجسم
  • شاهد مختلف العجائب والغرائب
  • علاج جميع الامراض بالطب البديل

فوائد البقدونس

التسميات:
ما فوائد البقدونس ؟

يعتبر نبات البقدونس صاحب الشهرة الاكبر بين الخضروات بفوائده الكثيرة للجسم بشكل عام وقد أظهرت دراسات متعددة على البقدونس أنه يحتوي على الكثير من المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والحديد والكبريت والمنجنيز، وفيتامينات ( K، C، B، A ) ثلاثة أمثال كمية فيتامين 
  ( Cفي البرتقال، والزيوت وكذلك الأحماض النافعة والمفيدة وكذلك مضادات الأكسدة، لذلك يوجد العديد من الفوائد للوقاية والعلاج.

يحتوي البقدونس أيضا على العديد من المركبات الغذائية التي توفر فوائد صحية فريدة من نوعها وغير عادية ، ومن أهم هذه المركبات الزيوت الطيارة، والتي تشمل  myristicin، الليمونين، الأوجينول، وألفا thujene. ويوجد أيضا نوعين من المركبات تسمى الفلافونويد: apiin، ابيغينين، crisoeriol.

فيتامينات البقدونس :

يحتوي البقدونس علي العديد من الفيتامين ومن أهمها فيتامين . B9  وهو عامل يساهم في وقاية البشرة  )خاصة في فصل الصيف(  ويحافظ على نقاء البشرة وصحتها . والبقدونس غني بالحديد الذي يساعد على مقاومة التعب والإجهاد.  ويحتوي علي كمية كبيرة من الكالسيوم وحتى بقدر أكبر من وجوده في الحليب، ويحتوي أيضا على حمض الفوليك . المفيد للقلب والأوعية الدموية والمانع لتشوهات الأجنة . يحتوي أيضا على مستويات عالية من فيتامين ( أ )  وفيتامين ( ج ) مما يؤدي دورا هاما في تعزيز البصر والوقاية من العشى الليلي . كما يمنع تساقط الشعر ويستخدم كغسول لفروة الرأس . حيث يحتوي على مضادات الأكسدة ، فإنه ينقى الجسم من السموم ويمنع ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة .

فوائد عصير البقدونس للتخسيس:

عصير البقدونس يعمل علي فقدان الوزن، وذلك بسبب قدرته الكبيرة على اذابة الدهون والشحوم المتكتلة في جسم الإنسان.

فوائد البقدونس للجهاز الهضمي :

 يساعد على فتح الشهية . حيث يعمل على هضم الطعام لأنه يعتبر علاجا فعالا للإمساك الغازات، وبه مادة ملينة ومسهلة وملطف ومهدئة للمعدة .

فوائد البقدونس للقلب والدورة الدموية :

يفيد البقدونس بشكل كبير في معالجة فقر الدم والأنيميا . لانه يحتوي على مقادير كبيرة جدا من فيتامين  ( C )الضروري لامتصاص الحديد  أيضا يعمل على توسيع الأوعية الدموية . يساعد بشكل كبير على تجديد الشعيرات الدموية الدقيقة . ويقوم بتنظيم الدورة الدموية في الجسم، إلى جانب أنه مفيد للقلب . وبه مواد مضادة للاكسدة حيث انها تعمل على منع الجلطات الدماغية والنوبات القلبية .

فوائد البقدونس للجهاز العضلي :

 يعزز عضلات الجسم . ويعمل علي تجديد الخلايا.

فوائد البقدونس للجهاز العصبي :

يعمل علي تقوية الجهاز العصبي، ويساعد علي تقوية الذاكرة، ويعمل ***كمقاوم للنسيان .

الجهاز البولي :

يعالج آلام الكلى والمثانة ومجرى البول، يذيب حصوات المسالك البولية ، هو أيضا ***فعال جدا في غسل الكلى وتنقية الدم ويعمل علي التخلص من السموم والشوائب والرواسب التي تضر الجسم .

طرق علاج الكلى بالبقدونس :

يتم غلي بذور البقدونس ثم يشرب على معدة فارغة وهذه الوصفة لعلاج احتباس البول .
يتم غلي حزمة من البقدونس المشطور مع لتر ماء لمدة عشر دقائق ثم يشرب على معدة فارغة بشكل يومي لغسل الكلى .

فوائد البقدونس للبشره :

يتم غلي حزمة من البقدونس في لتر من الماء ثم يغسل بها الوجه *** سيكسب البشره نضارة وحيوية، فإنه يزيل أيضا البثور والحبوب ، وذلك بعد تناوله مرتين يومياَ لمدة أسبوع، ويعمل مغلي البقدونس علي علاج الجلد الدهني ، و يعمل على سلامة الجلد ونقائها ، كما يستخدم كمادات للثدي وهذا يعمل علي علاج مشاكل التهابات الثدي ، ويساعد أيضا علي تخفيف الحرارة ، ويساعد علي العرق .

فوائد البقدونس للجهاز التنفسي :

البقدونس يفيد في أمراض الجهاز التنفسي والربو ، وعصير البقدونس يعالج التهابات الشعب الهوائية، حيث يغلى في الماء لمدة 10 دقائق ثم يشرب منه عدة مرات أثناء النهار لتنقية وتطهير الجهاز التنفسي .

الجهاز التناسلي :

يحتوي البقدونس على مادة  apoil التي تدخل في تكوين هرمون الاستروجين الأنثوي، هو أيضا علاج فعال كغسول مهبلي للنساء لعلاج السيلان الأبيض واضطرابات الحيض، كما هو منظم للحيض، ويستخدمه النساء بعد الولادة لتنظيم النقباضات الرحمية، ويجب أن تمتنع السيدات الحوامل من تناول مغلي البقدونس .

فوائد البقدونس للجهاز التناسلي :

 البقدونس يحتوي علي الكثير من الكلوروفيل ( الذي يحتوي علي الكثير من الأكسجين )، والذي يمنع انتشار البكتيريا والفطريات والفيروسات، ويقوي جهاز المناعة، وشرب مغلي البقدونس يساعد الرئتين على التخلص من النفايات الناتجة عن التلوث البيئي، ويعزز الاستجابة المناعية للتخفيف من المخاط والتهاب الجيوب الأنفية وتكثف الربو .

علاج الغدة الدرقية بالبقدونس :

 مغلي البقدونس يعمل في معالجة الغدة الدرقية، يتم غلي حزمة من البقدونس ثم يشرب منه قبل ان تتوجه الى النوم نصف لتر، ثم نصف لتر وومعدتك فارغة، لمدة 3 أيام .


فوائد البقدونس لتطويل الشعر :

تجفف حزمة من البقدونس وتطحن جيدا الى ان يكون ناعما، ثم خلطه مع أربع ****معالق حناء، ويطهي مع زيت الزيتون على النار حتى الغليان، ثم يصفى وويحفظ في زجاجة. ويستخدم هذا المزيج مرة في الأسبوع ثم يغسل الشعر بماء دافئ .
تتسم هذه الطريقة بأنها تحتوي علي زيت الزيتون حيث أن زيت الزيتون يحتوي على فيتامين ( أ ) الذي يساعد على تقوية الشعر لأنه من مضادات الأكسدة .

فوائد البقدونس للعظام :

يحتوي البقدونس علي فيتامين ك الضروري لتقوية عظام الجسم عن طريق تقوية امتصاص المعادن لجعل العظام أقوى، يتضاعف مقدار هذا الفيتامين عند التسخين .

فوائد مضغ البقدونس :

مضغ البقدونس يزيل رائحة البصل والثوم من الفم ورائحة النفس الكريهة .


البقدونس صيدلية متكاملة في المنزل .. للوقاية والعلاج، سواء كان التناول كأعشاب طازجة أو مغلي .
 
موقع معلوماتي © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates